دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-20

بروفيسور في علم الفيزياء يشرح ل "رم" أسباب وتفاصيل الانقلاب الصيفي الذي يبدأ اليوم ..

الراي نيوز - 

قال رئيس قسم الفيزياء في جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ لدكتور علي الطعاني في تصريح ل "رم" أن الإنقلاب الصيفي الذي بدأ اليوم الخميس الموافق 20 حزيران عند الساعة 11:50 مساءً بتوقيت الأردن، معلناً بداية فصل الصيف فلكيا يمتد نحو 93 يوما و15 ساعة و52 دقيقة، حيث سيكون يوم الخميس هو أطول نهار في السنة وأقصر ليل في الأردن، وستكون الشمس مباشرة فوق مدار السرطان، حيث ستشرق الشمس في ذلك اليوم من أقصى الشمال الشرقي وستكون ظلال الأشياء عند الظهر الأقصر خلال السنة.

يحدث الإنقلاب الصيفي عندما تصل الشمس ظاهرياً إلى أقصى نقطة شمال السماء بالتزامن مع وصول الكرة الأرضية إلى نقطة في مدارها حيث يكون القطب الشمالي عند أقصى ميل له (حوالي 23.5 درجة) نحو الشمس مما ينتج عنه أطول نهار (أطول فترة لساعات ضوء الشمس) وأقصر ليل في السنة.

إن وقت الإنقلاب الصيفي لا يحدث في نفس التاريخ كل عام فهو يعتمد على وقت وصول الشمس إلى أقصى نقطة نحو الشمال من خط الاستواء السماوي والذي يتراوح في النصف الشمالي من الكرة الأرضية من 20 إلى 22 حزيران، ومع ذلك يتغير التاريخ أيضا بسبب تأثيرات أخرى ، مثل قوة الجاذبية من القمر والكواكب ،وكذلك التذبذب الطفيف في دوران الأرض.

جدير بالذكر انه بعد يوم الانقلاب الصيفي ستبدأ الشمس ظاهرياً بالإنتقال نحو الجنوب من جديد في السماء وتبدأ ساعات النهار تتقلص تدريجياً نتيجة لتقدم الأرض في مدارها حول الشمس حتى موعد الإعتدال الخريفي تقريبا في 22 أيلول المقبل.


 

 

عدد المشاهدات : ( 502 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .